دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-11

متخصص في الفلك يحذر عبر "رم" من من اضطرابات في الاتصالات والملاحة الفضائية اليوم وغدا

الرأي نيوز  - 

 

قال الدكتور المتخصص في فيزياء الفلك وعلوم الفضاء ورئيس قسم الفيزياء -جامعة البلقاء التطبيقية علي الطعاني 

في تصريح ل "رم" : 

أطلقت الشمس صباح يوم الجمعة (9:54 بتوقيت عمان) 10 أيار 2024م توهجًا شمسيًا قويًا (وهي انفجارات عملاقة ورياح شمسية تحدث على سطح الشمس) من البقعة الشمسية المعروفة ب AR3664 حيث يبلغ عرض هذه البقعة الشمسية حوالي 200 ألف كيلومتر، وهي أكبر بـ 10 مرة من قطر الأرض، ويعتبر هذا التوهج رابع أقوى توهج شمسي في دورة الشمس ال25 من حيث ذروة تدفق الأشعة السينية. حيث بدأت دورة الشمس 25 في عام 2020، ومن المتوقع أن تصل دورة الشمس ذروة نشاطها في عام 2024 أو 2025 بزيادة ملحوظة في النشاط الشمسي خلال الأشهر القادمة.


ومن المتوقع ان تصل الرياح الشمسيه الى سطح الارض يومي السبت والاحد مسببة عاصفة جيومفناطيسيسة نتيجه تفاعلها مع المجال المغناطيسي الارضي، تؤثر على انقطاع او تشويش في الاتصالات الفضائية ونظام الملاحه GPS ونظام الملاحه البحري والاتصالات اللاسلكية وعلى عملية اطلاق وتتبع المركبات الفضائية خلال اليومين القادمين، و سيشاهد الشفق القطبي في الاماكن البارده من الارض في مناطق مثل النرويج وفلندا وفرنسا واوكرانيا وشمال كاليفورنيا و ايطاليا.

  
ولا يتوقع ان يكون لها اي تأثير على المناخ الارضي او ارتفاع درجات الحرارة.




 


عدد المشاهدات : ( 163 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .